4/18/2014

إخوان مصر يقاطعون انتخابات الرئاسة ودعوات للتظاهر

الخميس 17-04-2014 17:44
 أكبر وأضخم وأسرع حكم بمصر على أنصار مرسي.. صورة أرشيفية أكبر وأضخم وأسرع حكم بمصر على أنصار مرسي.. صورة أرشيفية
القاهرة - قدس برس
قرر حزب "الحرية والعدالة"، الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، مقاطعة الانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرًا إلى أن أعضاء الهيئة العليا للحزب غير قادرين على عقد اجتماعات في هذا المناخ، فيما دعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية" لأسبوع مظاهرات جديد من غدا الجمعة تحت شعار "مصر ليست تكية".
وقال محمد طوسون، رئيس اللجنة القانونية للحرية والعدالة، في تصريح لصحيفة "المصري اليوم" عقب انتهاج جلسات محاكمات الإخوان في المحاكم اليوم: "إن الحزب قرر مقاطعة انتخابات الرئاسة، وعدم مشاركة أعضائه في الاقتراع، وأن الحزب اتخذ قراره بشكل منفرد، لافتًا النظر إلى أن تحالف دعم الشرعية لم يحسم موقفه حتى الآن من المشاركة في الانتخابات".
وقال محمد إبراهيم، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، أن "الحزب غير قادر على الاجتماع في ظل إغلاق مقاره بمختلف المحافظات، ولا يمتلك سوى مقاطعة أي عملية انتخابية في ظل هذا النظام القمعي الاستبدادي"، بحسب تعبيره.
وتعليقا علي تصريحات قادة حزب "الحرية والعدالة"؛ قال مجدي قرقر، القيادي في "التحالف الوطني لدعم الشرعية"، إن التحالف لم يتخذ قراره بعد، مستبعدا أيضا المشاركة في هذه الانتخابات، ولكنه قال إن القرارات تصدر في التحالف بمشاركة جميع الأطراف ولم يقرر بشكل رسمي موقفه النهائي من انتخابات الرئاسة، مشيرًا إلى أنهم يميلون إلى المقاطعة بحسب رؤى معظم الأحزاب المكونة للتحالف.
وقال "قرقر" إن إجراء الانتخابات في هذا المناخ المحتقن لن يفلح في خلق مناخ ديمقراطي تسعى إليه كل القوى والأطراف التي شاركت في ثورة 25 يناير، مطالبًا السلطة الحالية بالتراجع عن المضي في "خطواتها الانقلابية" لإعادة الاستقرار إلى البلاد.
بدوره؛ دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، "للانطلاق في أسبوع ثوري جديد يبدأ غدا الجمعة تحت شعار "مصر ليست تكية"، مطالبا الثوار بإشعال الغضب في كل مكان, قائلا إن الثورة حققت أهدافا مرحلية مهمة تضعنا على أعتاب مرحلة جديدة".



وقال التحالف - في بيان اليوم الخميس – موجها رسالة لأنصاره: "مصر تنتظر منكم ميلادا جديدا، فجددوا الصلة بالله عز وجل، ولا تراهنوا بعد نصرته سبحانه، إلا على حراككم وصمودكم، واعلموا أن الباطل أوهن من بيت العنكبوت وأيامه دوما معدودات".
وأضاف التحالف: "مكاسب ثورتكم تزداد يوما بعد يوم، وحراككم الثوري بات يقلق مضاجع أعداء مصر في الداخل والخارج، وأصبح النضال والحراك الطلابي ثورة في ذاته لن يوقفها أحد بعد أن تجذرت الثورة في كل مكان، وباتت مصر على فوهة بركان غاضب لا يعلم أحد متى ينفجر، ولن يوقفه غباء سلطة التفجيرات المصطنعة، وإرهاب ميليشياتها المتواصل، وحسابات الثورة المضادة التي يتقدمها أذناب مبارك".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

د. مجدي قرقر © 2008 | تصميم وتطوير حسن