6/12/2011

في اجتماع تاريخي: اللجنة العليا تنتخب مجدي حسين رئيساً لحزب العمل


كتب: أبو المعالى فائق وضياء الصاوى بعد أقل من ثلاثة أشهر من انعقاد اللجنة العليا لحزب العمل التى قررت ترشيح الأمين العام لحزب العمل "مجدى حسين" ليكون مرشحا لانتخابات الرئاسة المصرية المقبلة، عقدت اللجنة العليا للحزب اجتماعها الثانى على التوالى يوم الجمعة الموافق 9 من رجب 1432 هجرية المصادف 11/6/2011 وذلك لاختيار رئيس الحزب بعد أن أصبح منصب رئيس الحزب شاغرا بذهاب الرئيس السابق الأستاذ محفوظ عزام الذى قرر تأسيس حزب جديد، ولاستكمال المقاعد الشاغرة باللجنة التنفيذية وقد تنافس على منصب رئيس الحزب كل من الأستاذ مجدي حسين الأمين العام للحزب والأستاذ أحمد جنيدي أمين لجنة أوسيم والأستاذ محمد عبد العزيز أمين حزب العمل بالشرقية حيث حصل الأستاذ احمد جنيدي على 6 أصوات والأستاذ محمد عبد العزيز على 4 أصوات وفي المقابل فاز الأستاذ مجدي حسين بمنصب رئيس الحزب حيث حصل على 73 صوت. بالإضافة إلي صوت باطل وامتناع مجدي حسين عن التصويت. كما تم استكمال الأماكن الشاغرة باللجنة التنفيذية حيث قام أعضاء اللجنة العليا بانتخاب 38 عضواً من أصل 47 تقدموا للانتخابات لاستكمال المقاعد الشاغرة بسبب الوفاة أو الاستقالة أو الفصل علماً بأن اللجنة التنفيذية هي القيادة السياسية والتنفيذية للحزب وتتكون من 55 عضواً يتم انتخابهم كل أربع سنوات ويجوز التجديد لهم بالاضافة لأمناء الشباب والمرأة والعمال والفلاحيين.

ومن المنتظر أن تقوم اللجنة التنفيذية في أول اجتماع لها بانتخاب نائب لرئيس الحزب واستكمال تشكيل المكتبين السياسي والتنفيذي من أعضاء اللجنة. بالاضافة إلي انتخاب أمين عام جديد للحزب من أعضاء اللجنة التنفيذية خلفاً للأستاذ مجدي حسين بعد انتخابه رئيساً للحزب.

وقد شارك بالحضور العديد من قيادات الحزب في القاهرة والمحافظات وكان من أبرز الحضور الأستاذ مجدي أحمد حسين الأمين العام لحزب العمل ورئيسه حاليًا والأستاذ عبد الحميد بركات الأمين العام المفوض والدكتور مجدي قرقر الأمين العام المساعد والدكتورة نجلاء القليوبي الأمين العام المساعد وأمينة لجنة المرأة والدكتور أحمد الخولي أمين التنظيم والاستاذ حسن كريم أمين التنظيم المساعد وأمين لجنة المحامين بالحزب والاستاذ شريف عبد الحميد رئيس التحرير التنفيذي لجريدة الشعب والشيخ محمد الشريف وعبد الرحمن لطفي وأبو المعالي فائق كما حضر العديد من أمناء اللجان النوعية وممثلو اتحاد الشباب بالحزب .كما شارك في نهاية الاجتماع وفد من حركة كتائب المجاهدين الفلسطينية.

والجدير بالذكر أن أعضاء اللجنة العليا يبلغ عددهم 122 عضو شارك بالحضور منهم في الاجتماع 85 من قيادات الحزب من مختلف المحافظات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

د. مجدي قرقر © 2008 | تصميم وتطوير حسن