4/28/2014

تحالف الشرعية'': لهذه الأسباب لن ندعم صباحي في انتخابات الرئاسة

"

4/27/2014 6:09:00 PM
كتب- ابراهيم عياد وعبدالله قدري مصراوي:
أعلن ما يسمى بـ''تحالف دعم الشرعية''، الذي يضم الأحزاب المناصرة للإخوان، مقاطعته لانتخابات الرئاسة المقبلة، معتبراً الانتخابات ''مسرحية هزلية'' - على حد وصفه.
وقال التحالف في بيان له، تلقى مصراوي نسخة منه، الأحد، إنه ''لن نشارك في مسرحية هزلية لتمرير جريمة متكاملة الأركان، داعيا كل أبناء الشعب المصري في الداخل والخارج إلى المقاطعة '' - وفقا للبيان.
غير أن حركة الإشتراكيين الثوريين، أعلنت في بيان لها مشاركتها في الإنتخابات الرئاسية، ودعم حمدين صباحي نكاية في المشير عبد الفتاح السيسي - على حد قولها، معتبرة أن هذا هو القرار المناسب.
فيقول الدكتور مجدي قرقر، القيادي بتحالف دعم الشرعية، أن انتخابات الرئاسة في 2012  تختلف عن 2014 ، ''لأن انتخابات 2012 أعقبت ثورة يناير وكان فيها 23 مرشحاً تم تصفيتهم الى 13 مرشحاً، اما الإنتخابات الحالية بها 2 مرشحين اثنين فقط''.
ويضيف قرقر في تصريحات لمصراوي، الأحد، أن المرشحين المحتملين للرئاسة قاطعوا الإنتخابات قبل أن يقرر ''التحالف'' مقاطعتها، مشيراً الى أن هذا يعكس عدم ثقتهم في اجراء العملية الإنتخابية، وفقاً لقوله.
وعن دعم صباحي، يؤكد قرقر، أن التحالف لن يدعم صباحي لأنه شارك ودعم ما وصفه بـ''الإنقلاب'' واعتبر أن السيسي وصباحي كلاهما يغازل الإسلاميين لكسب أصواتهم في انتخابات الرئاسة، قائلاً''إن هذه وعود لن تجد لها اثراً بعد الإنتخابات''.
''نحن ننظر إلى المشهد المصري نظرة أشمل وأعم من نقطة الانتخابات الرئاسية المزعومة، فنحن لا نبحث عن مجرد تحسين للوضع الحالي ولكننا نسعى من أجل تغيير المشهد الحالي بالكلية''. بهذه الكلمات أوضح أحمد حسني القيادي بالجماعة الإسلامية موقف التحالف من الإنتخابات.
وقال حسني في تصريحاته لمصراوي، أن الأهم من الإنتخابات هو وقف سيل الدماء وخروج ''المعتقلين من السجون'' ثم نتحدث بعد ذلك كيف تسير السفينة المصرية بسواعد أبنائها.

3 التعليقات:

غير معرف يقول...

ثقافة الهزيمة .. ذئاب أدمية (1)

نشرت شبكة الأخبار الأمريكية CNN فى 21 ديسمبر 2011 تقريرا تحت عنوان "مصر تعتبر تصريحات كلينتون تدخلا في شؤونها "، وذكرت فيه الشبكة : "انتقدت الولايات المتحدة بشدة الحملة التي تشنها قوات الجيش المصري ضد المتظاهرين وخصوصا النساء بعد أن اعتدى جنود على فتاة مصرية بالضرب الشديد ما أفضى إلى تعريتها أمام الملأ.

وقالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إن بعض الأحداث التي رافقت الاشتباكات "صادمة، هذا الإذلال الممنهج للمرأة يشين الثورة وهو عار على الدولة وعلى الزي العسكري ولا يستحقه شعب عظيم. المحتجات تم إلقاء القبض عليهن وتعرضن لانتهاك مرعب .. والصحفيات تعرضن لاعتداءات جنسية .. والآن النساء تتعرضن للهجوم والتجريد من الملابس والضرب في الشوارع."

وقد لفتت تصريحات كلينتون ولهجتها الأنظار، حيث اعتبرت صحيفة ديلي تليغراف - في عددها الصادر اليوم - أن كلينتون تحدثت بلغة حادة غير معتادة للسلطات المصرية".....

باقى المقال بالرابط التالى

http://elshaab.org/thread.php?ID=101793

غير معرف يقول...

ثقافة الهزيمة .. ذئاب أدمية (2)

نشر موقع إسلام نت فى 20 ديسمبر 2011 "مظاهرة نسائية لـ"العسكري": بينا وبينكم دم وعرض" انطقت مسيرة نسائية حاشدة من أمام مجمع التحرير بميدان التحرير بالقاهرة إلى دار القضاء العالي، و في لقاءات أجرتها قناة "الجزيرة مباشر- مصر" مع المتظاهرات وسبب مشاركتهن في المسيرة قالوا
- أشارك لأن إنجازات المجلس العسكري هي إنه عرى بنات مصر أمام العالم، لكن اللي اتعرت دي كشفتهم هما:

ومن ضمن المشاركين في المسيرة سيدة قالت إنها تعيش في أستراليا، وجاءت مخصوص إلى مصر للمشاركة في الاحتجاجات بعد أن رأت صور الفتيات المعتدى عليهن. وكان من المشاركات إيضا، الصحفية نوارة نجم التي قالت عن ضرورة مناصرة الفتيات المعتدى عليهن : "ما حدث ليس فيها سياسة ولا اختلاف وجهات النظر ، البلطجي اللي شغال مع الرقاصة فيه نخوة أكتر من الجنود اللي عروا البنات، لأنه بيحمي واحدة عرت نفسها بمزاجها، لكن الجنود دول عروا بنت رغمًا عنها".

وبصوت متهدج بالبكاء قالت الإعلامية بثينة كامل: "بقى بينا وبين المجلس العسكري دم وعرض .. خلاص حسابهم تقل قوي" و نشرت وسائل الإعلام ومواقع على الإنترنت صورًا و"فيديوهات" لاعتداءت جنود على عدة فتيات وسيدات، منهم مسنات، بالضرب.

باقى المقال بالرابط التالى

http://elshaab.org/thread.php?ID=103119

غير معرف يقول...

ثقافة الهزيمة .. ذئاب أدمية ( 3 )


و نشرت جريدة الوفد فى 22 نوفمبر 2011 "فيديو.. كامل: الأمن المركزى مدوا أيديهم على كل حتة فى جسمى" قالت الإعلامية بثينة كامل إن عساكر الأمن المركزى تحرشوا بها وبكل البنات فى ميدان التحرير وقالت كامل والدموع تخنقها أثناء استضافتها فى برناج " ناس بوك " الذى تقدمه الإعلامية هالة سرحان على روتانا مصرية: " عساكر الأمن يا هالة مدوا ايديهم على كل حتة فى جسمى " ! وسردت الأحداث التى واجهتها فى الميدان حتى اعتقالها، مشيرة إلى أن رئيس المباحث قال لها: " العادلى ده حبيبى " ، داعية المصريين إلى النزول، لاسترداد ثورتهم وكانت مقاطع فيديو قد أظهرت سحل الفتيات فى الميدان من قبل قوات الأمن وجرهن من شعورهن.

ونشرت جريدة البديل فى 26 نوفمبر 2011 "الصحفية المصرية الأمريكية منى الطحاوي : علاوة على ضربي قاموا بالاعتداء علي جنسياً بصورة بشعة" ذكرت الصحفية المصرية الأمريكية منى الطحاوي التي اعتقلت خلال اشتراكها في تظاهرات ميدان التحرير، أنها تعرضت لاعتداءات جنسية من قبل رجال الشرطة، وذلك بعد إطلاق سراحها الخميس 24 نوفمبر.

وقالت منى الطحاوي، في حسابها على موقع تويتر بعد ان اعتقلتها الشرطة لمدة 12 ساعة: (أنا حرة)، وأضافت علاوة على ضربي قام الكلاب (عناصر من الشرطة) بالاعتداء عليّ جنسيا بصورة بشعة، أخذ خمسة أو ستة (من رجال الشرطة) يتحسسون جسمي وصدري وأعضائي التناسلية، ولم أتمكن من إحصاء عدد الأيدي التي كانت تريد أن تندس داخل بنطلوني، توجد كسور في ذراعي اليسرى ويدي اليمنى، كما أظهرت صور الأشعة. .. ووضعت على الموقع صورا لذراعها ويدها وهما في الجبس. ويشار الى ان الصحفية منى الطحاوي حائزة على عدة جوائز صحفية.


بــــاقى المقال بالرابط التالى

http://elshaab.org/thread.php?ID=107854

إرسال تعليق

د. مجدي قرقر © 2008 | تصميم وتطوير حسن