10/06/2013

مصر: تحالف دعم الشرعية يدعو للاحتشاد بالتحرير الأحد - موقع المسلم


موقع المسلم ـ متابعات  | 30/11/1434 هـ
دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية في مصر، السبت، كل المصريين للاستمرار في التظاهر في كل ميادين الجمهورية والاحتشاد في ميدان التحرير لـ"الاحتفال بذكرى انتصار أكتوبر"
وقال التحالف، إن "ميدان التحرير ونصر أكتوبر ملك لكل المصريين، ولن نقبل أن يمنعنا أحد من الاحتفال بالنصر واستكمال ثورتنا في كل ميادين مصر بما فيها ميدان التحرير نفسه".
وأضاف التحالف فى بيان، السبت: "نذكر ضباط وأفراد الجيش أن فوهات بنادقكم مازالت في الاتجاه الخاطئ، وأن جنازير مدرعاتكم مازالت تسير علي الأرض الخطأ، ونذكرهم أن التاريخ مازال يسجل أن الهزائم تأتي عندما ينخرط الجيش بالسياسة وما هزيمة يونيو ببعيدة".
وأضاف البيان "إن أحرار الشعب المصري الذين صنعوا ثورة 25 يناير المجيدة واستبسلوا أمام جبروت قوات الانقلاب الدموي أثناء فض اعتصامي رابعة والنهضة لم يعد للخوف مكان في نفوسهم ولن ترهبهم الآليات العسكرية الثقيلة والخفيفة من مجنزرات ودبابات ومصفحات ومدافع ورشاشات تصوبها قوات الانقلاب نحو صدورهم لمنعهم من التعبير السلمي عن رفضهم للانقلاب العسكري وتأييدهم للشرعية".
من جانبه، قال الدكتور مجدي قرقر، الأمين العام لحزب العمل، عضو التحالف الوطني، إن "حاجز الخوف انكسر لدى المصريين بدليل وصول المسيرات المؤيدة للشرعية إلى أماكنها على أطراف التحرير ورابعة ومقر وزارة الدفاع".
وأضاف قرقر، في تصريحات صحفية، أنه "لن يستطيع أحد توقع أماكن التظاهرات في الأيام المقبلة، لأن المتظاهرين الذين يخرجون هم الذين يسيطرون على تحركاتهم بالكامل".
وأشار عضو التحالف الوطني إلى أن "مؤيدي الشرعية يُبهرون العالم كل يوم بالتظاهرات السلمية»، مشيرًا إلى أن «الشعب المصري شعب متحضر، وهو قادر على إسقاط هذا الانقلاب العسكري"
من جهته، أكد الشيخ محمد عبد المقصود :"أن من يسفكون الدماء في الأشهر الحرام وخاصة دماء العزل إنما يتعدون حدود الله وبهذة الطريقة يمكنون من أنفسهم ويقربون نهايتهم فكلما عتوا في ظلمهم كان هذا إيذانا بسرعة نزول العقوبة عليه".
ودعى عبد المقصود في مقطع مسجل اليوم المصريين للنزول والتظاهر في ميدان التحرير خاصة أن السادس من أكتوبر يوافق الأول من ذي الحجة وهذه أيام مباركة حيث أن أعظم الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر
ودعى المسلمين الاستعداد للشهادة وعدم الخوف من الموت خاصة أنهم يطالبون بحقوقهم والجهاد في سبيل الله هو من أعظم الأعمال في شهر ذي الحجة.
وأكد أن على المسلمين العمل واليقين في أن الله لن يضيع أجر عملهم مهما حدث ولكن توقيت إستجابة الله يحدده هو ولا يحدده البشر والله يمهل الظالم لعله يتوب ولكي ينتقم منه شديد الانتقام لو لم يتوب.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

د. مجدي قرقر © 2008 | تصميم وتطوير حسن